أخر الاخبار

شركة Apple تعطل خاصية Face ID عند تغير شاشة iPhone 13

 قد يحتوي هاتف iPhone 13 الجديد علي العديد من المميزات ويعتبر بمثابة تطوير لهاتفها السابق iPhone 12 pro max كما يحتوي علي معالج (Apple A15 Bionic) من افضل المعالجات حيث الاداء والسرعة , ولاكن وجدنا قيود كبيرة تمنع اصحاب المحلات باصلاح او استبدال شاشة ايفون المكسورة .


شركة Apple تعطل خاصية Face ID عند تغير شاشة iPhone 13
شركة Apple تعطل خاصية Face ID عند تغير شاشة iPhone 13 


هل شركة Apple تسعي لاغلاق المتاجر الصغيرة بواسطة  iPhone 13 

بشكل اوضح شركة Apple تريد ان تمنع اصحاب المحلات والورش المستقلة عن تغير شاشة iPhone 13  المكسورة وعند محاولة اصلاح الشاشة او تبديلها في اي جهة خارجية غير جهة شركة ابل او الفنين المعتمدين من الشركة يفقد الهاتف خاصية Face ID تماما .


قامت شركة iFixit في التحقيق في ايفون iPhone 13 ولاحظت انه يكاد من المستحيل علي ورش الاصلاح والمحلات التابعة لجهات خارجية اجراء اصلاح او تغير الشاشة باستخدام الادوات العادية التي يمتلكها معظم ورش العمل , لاكن يمكن فعلا تغير شاشة الايفون ولاكن ستحتاج الي الاستثمار فعليا في معدات غالية الثمن .


تقول شركة iFixit ان شركة Apple لم توفر اي طريقة للمالكين او المتاجر المستقلة بتحديث شاشة ايفون الجديد , لمكن للفنين المعتمدين الذين يتمتعو بامكانية الوصول الي البرامج الاحتكارية ( Apple Services Toolkit 2) , عمل شاشات جديدة عن طريق تسجيل الاصلاح في سيرفرات Apple السحابية ومزامنة الارقام التسلسلية للهاتف والشاشة .

شركة Apple تجعل من المستحيل تغير شاشة  iPhone 13 في جهات خارجية 


ولاكن وفرت شركة ابل طريقة سهله لتقوم بتعويض اصحاب الورش والمتاجر المستقلة وهي ان تصبح عضوا في برنامج الاصلاح المستقل , ولاكن يوجد عيب او مشكلة تتمثل في عدم حماية خصوصية العملاء .


من الواضح جدا ان شركة ابل تهدف الي تحقيق اعلي ربح من  iPhone 13  ولا تريد اي جهات خارجية من العمل علي الايفون دون اذن من الشركة وشاهدنا ذالك ان الشركة تعطل بعض خواص الايفون , لاكن هل انتهي امر ورش العمل المستقلة .

اقرا ايضا : طريقة تثبيت iOS 15 النسخة التجريبية على آيفون

تقول  شركة  iFixit  أن المتاجر الصغيرة من المحتمل جدًا أن تتأثر بهذا التغيير ، حيث يمكن إجبارها على الإغلاق ما لم يكن لديها ميزانية للاستثمار في معدات باهظة الثمن.

لم ينتهي الامر حتي الان حيث تم اقتراح طريقة صعبة جدا وتعتبر الطريقة الوحيدة وعبارة عن مجرد نقل شريحة ملحومة من الشاشة الاصلية الي وحدة الاستبدال ويتطلب ذالك لحاما دقيقا جدا ويحتاج الي مجهر للعملية , وطبعا لا يمكن للجميع تحمل تكلفة المعدات ويمكنك في النهاية استخدامها بشكل صحيح .


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 7 نوفمبر 2021 في 3:12 ص

    شركة ابل اصبحت سيئة جدا للائسف
    شكرا علي توضيح المقال

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 7 نوفمبر 2021 في 3:28 ص

      عملت متابعة للموقع طريقة شرح الخبر وتبسيطة في عدة فقرات كان امرا جيدا جدا

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -