أخر الاخبار

تقلل Apple من إنتاج iPad للتركيز على صنع المزيد من أجهزة iPhone

بعد الطلبات القوية علي اجهزة iPhone من قبل المستخدمين، علي الرخم من ان شركة Apple تكافح من اجل حل مشكلة نقص قوية بسبب السحب القوي علي اجهزة iphone  ولاكن كيف ستعوض الشركة الكميات المطلوبة تابع .


تقلل Apple من إنتاج iPad للتركيز على صنع المزيد من أجهزة iPhone
تقلل Apple من إنتاج iPad للتركيز على صنع المزيد من أجهزة iPhone



Apple تخفض انتاج ipad لتوفير مكونات صناعة iphone 13


في ظل جهود شركة Apple لتعويض كميات iphone واجهة ازمة الرقائق العالمية، والان تفكر الشركة في جميع الطرق التي يمكن ان تسمح للشركة بعمل موازنة في انتاج النوعين (ايباد-ايفون ) 


ما هي مشكلة الرقائق العالمية، الرقائق عبارة عن تحويل مادة السيلكون عنصر مستخرج من الرمال العادية الي شبكة تحتوي علي ملايين المفاتيح الصغيرة، ويستغرق صنع الرقاقات ثلاثة اشهر وتحتاج لمصانع عملاقة واجهزة بمليارات الدولارات وتحتاج غرف خالية من الغبار والات حديثة جدا.

تم طرح حل من قبل صحيفة شركة Nikkei والحل عبارة عن تخفيض انتاج اجهزة ipad واعطاء الاولوية لانتاج iphone 13 بمعني ابسط استخدام المكونات الخاصة باجهزة ipad ووضعها في اجهزة iphone 13 مما يعني انتاج كمية اكبر من iphone وكمية اقل من ipad، ولاكن الحل مؤقت الي حين حل ازمة الرقائق او الحصول علي حل اخر.  

هل سنسمع اخبار جيدة من شركة Apple حول تعويض انتاج ipad ؟

طبعا اجهزة ipad وiphone يشتركان في الكثير من المكونات وخصوصا (الرقائق ) وكما ذكرنا بالاعلي ان الرقائق حاليا يصعب الحصول عليها بسبب نقص في الانتاج، وبسبب ضغط العملاء علي شركة Apple من اجل صنع اجهزة iphone وايضا لان اجهزة ipad لا تباع بنفس كمية iphone.


ستحدث مشكلة اخري ، بعدما اكدت صحيفة Nikkei ومصادر اخري متعددة ان اجهزة ipad سيقل انتاجها الي النصف وبذلك يجب ان توفر شركة ابل مخزون كاف حتي لا يحدث نقص ايضا في اجهزة ipad وبذلك سيحدث ارتفاع رهيب في اجهزة ايباد .

الاخبار السيئة هي ان من يشتري جهاز ايباد من متجر ابل قد ينتظر مدة طويلة للحصول علي اجهزتة اللوحية, وخاصة ان المخزون اصبح ينفذ ببطء في بعض البلدان وايضا يرفع التجار ثمن اجهزة الايباد في الوقت الحالي .

 ومن الواضع ان Apple لم تعلن عن اي تغيرات في الانتاج في الوقت الحالي، ولاكن جميع المعلومات منطقية نظرا لمشاكل المخزون الحالية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -